random
إشراقات

تقويم تشخيصي في مادة الرياضيات : المستوى الثاني

التقويم التشخيصي هو مجموع الإجراءات والعمليات المستعملة لأدوات من طرف شخص تكلف تعليم فئات معينة أوشخص آخر أو المتعلم ذاته والتي تكون مبنية بكيفية تمكن المستهدف بالتقويم من أداء مهام أو الجواب عن أسئلة أو تنفيذ إنجازات يمكن فحصها من قياس درجة تنفيذها وإصدار الحكم عليها وعلى منفذها واتخاذ قرار يخصه أو يخص عملية تعليمية ذاتها.

- في مفهوم عام يشير اللفظ إلى الفعل الذي نقوم به للحكم على حدث أو شخص أو موضوع بالرجوع إلى معيار معين أو عدة معايير كيفما كانت هذه المعايير وفي مفهوم خاص هو فحص لدرجة الملاءمة بين مجموعة من المعلومات ومجموعة من المعايير الملائمة للهدف المحدد لأجل اتخاذ قرار.

يهدف الاختبار الذي بين أيديكم إلى تحديد درجة تمكن المتعلمين من التعلمات المدرسة في المستوى الأول لوضع خطة دعم مناسبة قبل الشروع في إرساء تعلمات السنة الجديدة 

نموذج تقويم تشخيصي لمادة الرياضيات المستوى الثاني


author-img
صفية

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent