random
إشراقات

7 تطبيقات لتعلم أساسيات البرمجة من الصفر مجانا 🤖

ماهي أفضل تطبيقات الهاتف لتعلم البرمجة من الصفر ماهي أحسن تطبيقات الهاتف لتعلم البرمجة من الصفر؟

تعلم البرمجة مهارة صعبة أليس كذلك؟ ماذا لو أخبرناك أن كل ما تحتاج إليه هو بضع تطبيقات تعليم البرمجة🦾

حسنا، هناك العديد من تطبيقات الاندرويد التي تساعدك في ذلك بطرق مختلفة وممتعة. بعضها يركز على لغة برمجة معينة، وبعضها يقدم مجموعة واسعة من اللغات للاختيار من بينها. بعضها يحتوي على دروس نظرية وتمارين عملية، وبعضها يستخدم أساليب تفاعلية وتحديات لتحسين مهاراتك. بالإضافة إلى ذلك، بعض التطبيقات تتطلب الاتصال بالإنترنت، وبعضها يمكن استخدامه بدون انترنت.

جيد، إذا كنت ترغب في البرمجة لتطوير برامج الكمبيوتر أو تطبيقات الجوال أو مواقع الأنترنت أو الألعاب، فأنت بحاجة لتعلم البرمجة، التي تسمح للبرامج والتطبيقات بالعمل مع الجهاز الذي يعمل عليه ، سواء كان جهاز كمبيوترأو هاتفًا خلويًا أو أي جهاز آخر. وهنا إشراق نت ترشح لك أفضل تطبيقات تعلم البرمجة من الهاتف الذكي ستساعدك في تعلمها.

1️⃣ تطبيق  Enki

يعد تطبيق Enki من أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة مجانا حيث يمكنك من القيام بعدة تمارين بأكبر عدد ممكن وبكافة المستويات، تمت تجربته من طرف مايزيد عن مليون مستخدم لبناء وتحسين مهاراتهم في البرمجة والبيانات. مفيد للمبتدئين والمطورين غير التقنيين من جميع المستويات.

يشمل الكثير من لغات البرمجة المختلفة مثل جافاسكربت وبايثون وغيرها، ويضع لك خطة للتعلم حسب اختيارك. كما يساعدك تطبيق Enki على تعلم الموضوعات ذات الصلة بالبرمجة مثل أساسيات البيانات والأمان والذكاء الاصطناعي. يقدم التطبيق تمارين يومية لتحسين مهاراتك في مجال البرمجة.

2️⃣ Grasshopper

تطبيق Grasshopper سيعلمك أساسيات البرمجة بلغة جافاسكربت بطريقة سهلة ومسلية ومجانية، من خلال لعب سلسلة من الألعاب الصغيرة ، بعد الإنتهاء من إختبار أولي سريع لاختبار مستوى مهارة البرمجة الحالية ؛ سوف تكون في طريقك إلى حل الألغاز باستخدام البرمجة ، إذا كنت قد لعبت DuoLingo سابقا، ربما أنت على دراية بأنواع ألعاب التعلم التي ستلعبها.

3️⃣ تطبيق  SoloLearn

تطبيق Sololearn، تطبيق لجميع المستويات ولغات البرمجة فيه متنوعة وهو أيضا مجاني، سواء كان لديك بالفعل بعض الخبرة في البرمجة أم لا ، يتيح لك SoloLearn: Learn to Code for Free البدء في إنشاء وتجميع التعليمات البرمجية الخاصة بك. ستبدأ تعلم أساسيات كل لغة برمجة ، بالطبع ، ولكن سرعان ما ستتمكن من كتابة التعليمات البرمجية الخاصة بك و تحسين مستواك تدريجيا وتطوير المهارات. وبالنسبة لمن لا يرغب في أن يبدأ من البداية ، يستطيع التخطي إلى الأمام.

SoloLearn يحتوي على أكبر مجموعة من المحتوى المجاني المتخصص في تدريس البرمجة، ويدعم ما يزيد عن 20 لغة برمجة مختلفة. يقدم دروساً مفصلة واختبارات وشهادات. كما أنه بإمكانك التفاعل مع مجتمع من المبرمجين الآخرين والمشاركة في تحديات البرمجة. [12🔗]

4️⃣  تطبيق Mimo

لتصبح ملما بجميع أساسيات اللغة البرمجية، فتطبيق Mimo من غوغل يوفر لك فرصة اللعب والتعلم في آن واحد، لا يهم ما هو مستواك الأولي من المعرفة البرمجية ، يتيح لك Mimo البدء في ثلاثة مستويات مختلفة (مبتدئ ، متوسط ، متقدم) ، مما يعني أنه يمكن لأي شخص استخدام هذا التطبيق دون مشاكل. بالإضافة إلى أنك تستطيع تعلم لغات مختلفة مثل Python و Kotlin و Swift و HTML و جافاسكربت و SQL و PHP و Java و C # و C ++ و Ruby و Git ...

يعتبر هذا التطبيق من بين أحد أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة. الدروس مفصلة وواضحة، والتحديات مثيرة ومفيدة. أنصح به لأي فرد يريد تعلم وضبط لغات البرمجة بشكل مرن وسريع.

👈رابط التطبيق

5️⃣ تطبيق كوداتي

يوجد وفرة من التطبيقات التي تساعد على اكتساب البرمجة من الهاتف بالعربية، يمكننا اعتبار تطبيق كوداتي، هو أفضل تطبيق عربي مشهور يمكنك من تعلم لغة البرمجة من ألفها إلى يائها بسهولة، لأنه يقدم طريقة منهجية ومبتكرة في التعليم، وهو يشبه إلى حد كبير تطبيق المكتبة البرمجية، ولكن مع بعض الاختلافات والتطويرات البسيطة [1🔗].

كما لا يفوتنا ان نقترح عليك تطبيق برمج والذي لا يقل أهمية، وهي منصة تتيح لك تعلم أهم أشكال البرمجة مثل جافا وبرمجة تطبيقات الايفون والمواقع الالكترونية [2🔗]. 

6️⃣ تطبيق Programming Hub

يحتوي تطبيق Programming Hub على أكثر من 1800 برنامج جاهز ويقدم 17 لغة برمجة مختلفة. الرائع في الأمر هو توفير مترجم يسمح لك بتنفيذ الأكواد البرمجية للغة المستهدفة. كما يقدم تطبيق Programming Hub تعليم لغات HTML , CSS ,Javascript بدون انترنت. 23

7️⃣ تطبيق Encode

تطبيق Encode هو تطبيق يركز على تعليمك البرمجة التي تمكنك من تطوير الويب مثل Python, JavaScript, HTML و يقدم لك Encode دروساً قصيرة ومفصلة تشرح المفاهيم البرمجية بأمثلة حقيقية. كما يقدم التطبيق تحديات برمجية تدعمك في تطبيق ما تعلمته وتحسين مهاراتك.

أتمنى أن تكون هذه المراجعات مفيدة لك، وأن تجرب تطبيق Encode إذا كنت مهتماً بتعلم البرمجة.

💖 نصيحة

ينمو سوق تطوير البرمجيات وتطبيقات الموبايل ويتطور بسرعة حيث توجد مئات الآلاف من الوظائف المتاحة كل عام والتي يتم تصنيفها على أنها مهن ذات مستويات دخل استثنائية [3🔗] وفي هذا المجال العديد والعديد من الشخصيات التي حققت قفزات في مجال التقنية مثل إيلون ماسك. لذلك ، في نهاية هذه المقالة، ننصحك بشدة باعتماد تطبيقات تعلم لغات البرمجة للحفاظ على شغفك.

هذه فقط بعض أفضل تطبيقات لتعلم البرمجة، وهناك المزيد من التطبيقات التي بإمكانك استكشافها، أتمنى أن تستفيد من هذه المصادر وأن تصبح مبرمجاً ماهراً.

هل تعرفون طرقا أخرى سهلة لتعلم البرمجة؟ شاركونا في التعليقات 🤷‍♂️.

كلمات مفتاحية:

Programming، برمجة، تطبيق تعلم من هاتفك، افضل تطبيقات لتعلم لغات البرمجة للأطفال، أهم تطبيق لتعليم البرمجة للمبتدئين

روابط إضافية
  • دورة البرمجة على Coursera: Coursera - Programming Courses
  • مقال عن أهمية تعلم البرمجة للأطفال من موقع Medium: Medium - Importance of Learning to Code for Kids
  • Stack Overflow للمبرمجين: Stack Overflow
  • GitHub لاستضافة المشاريع البرمجية: GitHub
  • author-img
    OTHMANE RAJJAL

    تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent