random
إشراقات

ماهي أفضل طريقة لتعلم اللغة الفرنسية؟

أفضل طريقة لتعلم الفرنسية
أفضل طريقة لتعلم الفرنسية

مع مرور الوقت تزداد الحاجة لتعلم اللغة الفرنسية، إذ بات من الضروري لكل واحد منا تعلمها ولو لم يكن يود السفر الى الخارج او الدراسة هناك، فمن المؤكد سيحتاجها يوما ما، وعلى سبيل المثال وأنت تشاهد فيديو على موقع اليوتيوب يتحدث حول ملخص كتاب ما نال إعجابك ولسوء الحظ لم تجد النسخة المتاحة بلغتك الأصلية، أو ربما أردت تعلم مهارة جديدة وبعدما بحثت عنها وجدت جميع دوراتها متاحة فقط بالفرنسية في كلتا الحالتين ستجد نفسك مجبرا على متابعة المحتوى المتاح باللغة الفرنسية، سواء كنت طالبا في الثانوية أو حتى الجامعة أو دون ذلك، فجميعا لدينا دافع ما لتعلمها.

ماهي أفضل طريقة لتعلم اللغة الفرنسية؟

يوجد الكثير من الطرق التي من شأنها أن تعلمك اللغة الفرنسية بطلاقة، لذلك ننصحك بوضع برنامج يومي يتضمن مزيجا من هذه الوسائل، وفيما يلي أفضل خطة لتعلمها بسهولة ومن الصفر:

1. مشاهدة وثائقيات

مشاهدة الأفلام الوثائقية القصيرة باللغة الفرنسية مع ترجمة فرنسية هي واحدة من أفضل الطرق للتعلم. لن تكتشف فقط التعبيرات الاصطلاحية اليومية والمفردات الجديدة، ولكنك ستتمكن أيضا من قراءة الكلمات كما يتم نطقها: طريقة مثالية لتدريب أذنك وتحسين لهجتك.

2. اقرأ

بالتناوب بين طرق الدراسة التقليدية والأساليب الأكثر مرحا، هل تحب الروايات البوليسية؟ لماذا لا تقرأها باللغة الفرنسية؟ إذا كنت تفضل قراءات أخف وزنا، فقم بشراء الجرائد واستخدامها لتعلم مفردات جديدة فيما يتعلق بشغفك، كاريكاتير؟ القصص المصورة هي وسيلة مفيدة جدا لتعلم اللغة الفرنسية، مزيج من النصوص والصور سيسهل عليك عملية فهم وتعلم اللغة الفرنسية.

3. ابحث عن شريك 

متجر بلاي ستور يعج بتطبيقات التعارف، لم لا تستغل هذا للبحث عن صديق ناطق باللغة الفرنسية! ويرغب في تعلم لغتك الأم سيستفيد كل منكما! إذا كان زوجك أو صديقك يتعلم الفرنسية أيضا، فتحدث باللغة الفرنسية عندما تكونان معا! التعلم والمرح مضمونان!

4. لا تخف من محاولة ارتكاب الأخطاء

الكثير من الناس لا يحرزون تقدما في تعلم اللغة الفرنسية لمجرد أنهم لا يمارسونها خاصة عندما يتعلق الأمر بالتحدث. لذلك لا تخف من ارتكاب الأخطاء! الأشخاص الذين تتحدث إليهم سوف يصححون لك بكل سرور ويساعدونك على التقدم.

5. استمع!

استمع إلى أشخاص آخرين بينما يتحدثون: لاحظ كيف يستخدمون تعبيرات معينة ولا تتردد في طلب تفسيرات. بإمكانك استثمار هذه المهارة حتى عندما تكون مشغولا بالقيام بشيء آخر، ضع برنامجا إذاعيا فرنسيا: الاستماع يمكن أن يساعدك أيضا على التقدم.

6. الممارسة

استفد من لحظات عزلتك لتكرار الكلمات والتعابير التي تعلمتها بصوت عال، لا تخف من التحدث إلى نفسك من أجل العمل على تحسين نطقك!

7. اشترك في دورة مكثفة

يمكن أن تكون دورات اللغة الفرنسية المكثفة طريقة ممتازة لتعلم اللغة الفرنسية بسرعة. احرص على عدم التراخي بمجرد انتهاء الدورة. للتأكد من أنك لن تنسى ما تعلمته، فأنت تحتاج إلى الاستمرار في الممارسة. وهو ما يقودنا إلى النقطة التالية: الاستعانة بتطبيق هاتفك.

للتعلم بسرعة وكفاءة، يجب على المرء الممارسة كل يوم، حتى لو كان ذلك لمدة خمس دقائق فقط في كل مرة.

8. تطبيقات الهاتف

هناك العديد من تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية المختلفة للاختيار من بينها، لذا تأكد من معرفة أنواع الاستراتيجيات التي يستخدمها كل تطبيق للعثور على الاستراتيجية التي تناسب احتياجاتك، وأفضلها من حيث التكلفة المادية أيضا، خاصة عند مقارنتها بالتعليم النظامي أو الدروس الخصوصية مع أستاذ اللغة الفرنسية.

يمكن أن يساعدك تطبيق تعلم اللغة الفرنسية في بناء مفرداتك وتطوير قواعد اللغة والسماح لك في النهاية بأن تتكلم بطلاقة وتصحيح نطقك من خلال الدروس التفاعلية التي يسهل هضمها، كل ذلك من راحة يدك بواسطة هاتفك الذكي.

لذلك نقترح عليك مراجعتنا لتطبيق LangageUp- تعلم اللغة الذي قد يرافقك في رحلتك لتعلم اللغة الفرنسية، سواء كنت تخطط لرحلة مثيرة إلى الخارج أو كنت ترغب في قضاء وقت فراغك في القيام بشيء مفيد وليس لديك الوقت للالتزام بالفصول التقليدية لتعلمها.

تطبيق LangageUp- تعلم اللغة الفرنسية
صورة من تطبيق LangageUp- تعلم اللغة

  • الإيجابيات

بعد تنزيلك لتطبيق Langage Up لتعلم اللغة الفرنسية، لن تحتاج للقيام بعملية التسجيل، وذلك لأن التطبيق مجاني 100%، سهل الاستخدام حيث ستجد نفسك منغمسا في الدروس مباشرة، كما يمكنك الاستفادة منه حتى بدون أنترنت، يحتوي كذلك على تمارين تفاعلية جذابة بصورة وصوت واضحين، مع شرح واضح ومبسط باللغة العربية.

  • سلبيات

مكون دورة قواعد اللغة ليس ممتعا تماما مثل الدورة الصوتية إنه يشبه الكتاب المدرسي، مع أمثلة صوتية تفاعلية، جيد لشرح كيفية تصريف الأفعال إلخ، لكن يمكن أن يكون جافا بعض الشيء، صحيح أن التطبيق مجاني لكنه بالمقابل يعرض إعلانات قد تكون مشوشة بعض الشيء، لكن مع ذلك يمكنك تجنبها بتشغيل التطبيق بدون أنترنت 😜

  • ملحوظة هذه المراجعة مدفوعة الأجر
google-playkhamsatmostaqltradent